منتديات موطن العز
اهلا وسهلا بنشامى الوطن حياكم الله الرجاء التسجيل والمشاركة الفعالة

التسجيل سهل وبسيط جدا وعند تسجيلك نقوم بتفعيل فورا من لوحة الادارة

ايظا تستطيع تفعيل نفسك من البريد الالكتروني المسجل به



منتديات موطن الــعز



 
الرئيسيةبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 من هو عيسى مضاعين ؟؟ لمعرفة ذلك ادخل هنا

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
~ 3la2 ~
 
 
avatar

عدد المساهمات : 888
نقاط التقييم : 18
تاريخ التسجيل : 23/11/2009
العمر : 28
الموقع : الاردن

مُساهمةموضوع: من هو عيسى مضاعين ؟؟ لمعرفة ذلك ادخل هنا    الجمعة أغسطس 26, 2011 3:54 pm



عيسى مضاعين مواطن أردني هوى الابتكارات والاختراعات والموسيقى , عمل في القوات المسلحة طوال 18 عام في مجال الصيانة , بدأ بتنفيذ اختراعاته قبل أن يبلغ سن الثامنة عشر . وها هو الآن بلغ الخامس والاربعين لعمره ولكن لم يجد من يرعاه الا جلالة الملك ولكن للأسف عندما نفذ توجيهات الملك وانتهى من التصنيع , لم يصل الاختراع الى جلالة الملك الذي رعى له فكرته بسبب أشخاص لم يكترثوا لأهمية وجود ما يسمى بالاختراع الأردني العربي , لأسباب غير مفهومة .وحسب المقولة ' ما لا يقتلك يجعلك اقوى ' تلقى فيها عيسى لمحاولات تشويه لصورته من قبل اجهزة ليس من صالحهم ظهوره اكمل متحديا طموحه وسعيه للعطاء . وها هو اليوم يحدثنا عن قصته ليسمع لها اجابة , ليكرس نفسه للمبدأ الذي تجذر فيه منذ عقود راغبا في أردن متطور و مصنع , للأردن لا لدولة اخرى .

يقول مضاعين محاولا أن يخفي علامات الحزن والتعب النفسي ..
' تشرفت بلقاء جلالة الملك في تاريخ 20/4/2008 و بعد الاطلاع على بعض من انجازاتي طلب مني تصنيع جديد (نموذج عن السلاح الذي يطلق الرصاص بزاوية صممته لغايات أمنية في مشغلي الخاص بالمنزل عام 2004) وقال لي لك مني كل الدعم والامكانات وكانت له الرغبة بأن يستخدمها كافة أفراد القوات المسلحة , بعدها تم إرسالي إلى الجهات المُختصه، ولكنني لم ألق الإهتمام المطلوب بل وجدت العكس , وتحملت الضغط الجسدي والنفسي وعمِلت ليلآ نهارآ بكل طاقتي وإمكاناتي الخاصه لكي أقوم بإنجاز العمل الذي أمرني بتنفيذه جلالة الملك، ونجح العمل بشهادة الجميع والمُختصين وكان إنجازآ مميزآ على مستوى الوطن العربي، وبعد ذلك قررت ترك العمل لعدم قدرتي على الإستمرار بهذه الظروف الصعبه جدآ '
ويضيف : وبالفعل انتهيت من تصنيع القطعة تلبية لرغبة الملك فطلبت منهم تسليم القطعة وانتظرت ثلاثة شهور بفارغ الصبر مترقبا لأي رد فعل , فتبين أنه لم يصل لجلالته .
لم يحبطني اهمالهم ومحاولاتهم فقمت بجميع الطرق الرسمية وغير الرسمية لأصل الى الملك ..

طرق عيسى أبواب كبار مسؤولي الدولة منهم حاليين ومنهم سابقين ومنهم من وصل الى منازلهم! ووجه لهم رسائل وفصل ما حدث وبين لهم أنه يخترع من أجل تلبية رغبة الملك ومن اجل مصلحة الأردن , فتناسوا ما يتوجب فعله وما وعد به المسؤول تجاه أبناء بلده أولا وما يتطلب الحس الانساني والضمير بالاخذ به .. فكل ما وجد هوالتهرب وأغلاق جميع الأبواب في وجهه , وما يحزن أن الرد بالرفض أفضل من التجاهل , فتم تجاهله حيث لم يحصل على اي رد , ومن اللافت أن عيسى رفض ذكر أسماء أي منهم , ما يدلل على نيته النقية تجاه الوطن , وكل ما يهمه مصلحة الأردن .
ويعقب عيسى على هذا النقاش :' حتى لو التقيت بالملك لن أوجه اي انتقاد لأحد' وصمت و أكمل 'فقمة السعادة في العطاء ' ..
وبعد انشاء صفحة على الفيس بوك من شهرين , وبعد اطلاعنا وجدنا أن عيسى حصل على ردود أفعال داعمة من القراء والمختصين والاعلاميين عبروا فيها عن اعتزازهم به و تبين أنه حاصل على عدة مراسلات من عروض خارجية من الجيش الامريكي حاولت اغراؤه الا انه رفضها واكد على أنه 'من المعيب الخروج من بلدنا لأن الوطن هو المكان الوحيد الذي يستحق الابداعات والدليل على ذلك صبري ومواصلة انتاجي'

هل يسعى عيسى للحصول على الثروة؟
فضل عيسى البقاء في الاردن على الرغم من انعدام دخله على أن يكون من أصحاب الملايين في الخارج .
يجيب على هذا السؤال واثقا :' أنا لا أتمتع بأي مصدر رزق فأنا عاطل ومعطل عن العمل , وعلى الرغم من ذلك لا أريد سوى (ربع ) راتب مستشار تكفيني لأعيش كأي مواطن وأعطي , فحلمي ان اعيش فقط انا وعائلتي ولا اسعى للثراء ابدا ولو كنت كذلك لارتميت في احضان دولة اخرى , لكنني سأفقد انتمائي وحبي المزروع بداخلي للوطن ' صفاته الانسانية غلب فيها العطاء على الأخذ , لأنه اراد بالأردن أن تكون مصنعة وراعية للمفكرين .

لماذا تركزت ابتكارات عيسى على القطاع العسكري ؟
يجيب ' أهم شأنين في الأردن باعتقادي هما الأمن والطاقة , اعتدنا في الأردن على الأمن والاستقرار فلم لا نحافظ على ذلك ونحسن منه , وبالاطلاع على المراجع السياسية وحرصي عى الاردن وجدت أن الارهاب بجميع أشكاله شيء خطير جدا , فنمت لدي رؤية متكاملة لمكافحته وفق مفهوم أمني متطور جدا , ليضمن سلامة رجال الامن والسيطرة الأفضل على اي موقف مهما بلغ من الخطورة والخروج بأقل الخسائر , أما فيما يتعلق بالطاقة فأشار الى القدر المهدور منها في الاردن بأكثر من 30% بالاضافة الى سوء تخطيط وقرارات تزيد من الهدر , فمشاريعه الجاهزة للتصنيع تستطيع التقليل من الهدر وتوفير 30% من الطاقة الضوئية .
وتحدى عيسى تطبيق هذه الأفكار على أرض الواقع .

ماذا عن لقاء جلالة الملك , لو سنحت لك الفرصة بلقائه مرة اخرى ماذا ستقول ؟
لن أخوض بالتفاصيل التي جرت , ولكنني سأثبت انني مواطن ألهمني حب الأردن وما زاد من ابداعي دعم الملك وتشجيعه لي وسأقول اني شخص لديه القدرة على العطاء , كل ما احتاجه الظروف الأخلاقية مع كادر وطني مختص يعمل بروح الجماعة , وانتظر يا قائدي خلال الشهر الأول لابتكار أول منتج جاهز للاستعمال والبيع والتصدير .. في عقلي الكثير وسأنظر في أكثر الأشياء التي نحتاجها ..
لدي القدرة على تهميش الديون المتراكمة على الدولة الاردنية ولا امانع النقاش مع رجالات الوطن الشرفاء وباشراف اي جهة لاثبات صحة ما اقول وفق الظروف العلمية .
عمري أصبح خمس واربعون عاما , لا أريد تفويت اي لحظة فنحن في عصر السرعة وأمامي الكثير لانجازه , أريد المتابعة فقط .
الغريب في الأمر أن المخترع الأردني عيسى لم يكمل دراسته الجامعية , فكل ما حصل عليه هو شهادة الثانوية في الفرع الصناعي , فاتجه الى تعليم نفسه بنفسه مطورا قدراته بين صفحات الكتب والأبحاث و مترجما عن حبه للأردن الى لغة كفاح .
امتلك عيسى مثال القدرة على التعبير عن مواهبه واكتسب الكفاءة والطاقة والاصرار للتمرد على الفكر التقليدي , ظهر بفكر ابداعي واستثمر قدراته العقلية واليدوية ومعلوماته وتجاربه من أجل الأردن و أبناؤه ..


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://mawten-al3ez.jordanforum.net
sadaamdoom
 
 


عدد المساهمات : 28
نقاط التقييم : 10
تاريخ التسجيل : 28/08/2011

مُساهمةموضوع: رد: من هو عيسى مضاعين ؟؟ لمعرفة ذلك ادخل هنا    الأحد أغسطس 28, 2011 10:27 pm

شكرا على الموضوع الرائع وتقبل مرورى
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
من هو عيسى مضاعين ؟؟ لمعرفة ذلك ادخل هنا
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات موطن العز :: المنتديات الأردنية :: قسم الاختراعات الاردنية :: قسم المخترع الاردني عيسى مضاعين-
انتقل الى:  
اقسام المنتدى

 قسم الرياضية العربية والعالمية أخبار الأردن القسم الأردني العام  العائلة الهاشمية منتدى الطب والصحة الأغاني الوطنية الأردنية ≈ English Fourm ≈ الأختراعات الأردنية برامج التصميم ودروس وشروحات البرامج رمضان يجمعنا القسم الأسلامي العام قسم منتخب النشامى
والانتي فايروس العلوم الإسلامية المتخصصة القسم الترفيهي قسم الرياضات الاخرى الترحيب بالاعضاء الجدد وتعارف الاعضاء صوتيات ومرئيات اسلامية المنتخب الأردني قسم الاختراعات العلمية  الأجهزة الأمنية الأردنية صور من الأردن قسم الجوال  التصاميم الأردنية
قسم طلبات الابحاث الجيش العربي الأردني قسم كتب pdf الاكترونية
تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية
تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية delicious  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية reddit  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية stumbleupon  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية slashdot  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية yahoo  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية google  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية blogmarks  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية live      

قم بحفظ و مشاطرة الرابط على موقع حفظ الصفحات

قم بحفض و مشاطرة الرابط منتديات موطن العز على موقع حفض الصفحات
المواضيع الأخيرة
» صور جلالة الملك عبد الله الثاني بن الحسين المعظم
الأربعاء أغسطس 22, 2012 5:46 pm من طرف «ღ»عاشقة تراب الأردن«ღ»

» العائلة الهاشمية
الأربعاء أغسطس 22, 2012 5:45 pm من طرف «ღ»عاشقة تراب الأردن«ღ»

» صور الملك حسين رحمة الله بالزي االعسكري
الأربعاء أغسطس 22, 2012 5:44 pm من طرف «ღ»عاشقة تراب الأردن«ღ»

» أخبـــــ22/8/2012 ـــــــار الأردن
الأربعاء أغسطس 22, 2012 5:42 pm من طرف «ღ»عاشقة تراب الأردن«ღ»

» معاني اسماء المدن الاردنيه ...
الأربعاء أغسطس 22, 2012 5:37 pm من طرف «ღ»عاشقة تراب الأردن«ღ»

» الاردن والتاريخ
الأربعاء أغسطس 22, 2012 5:35 pm من طرف «ღ»عاشقة تراب الأردن«ღ»

»  بصراحه مقال من الاخر‏....د . محمد صالح المسفر
الأربعاء أغسطس 22, 2012 5:35 pm من طرف «ღ»عاشقة تراب الأردن«ღ»

»  ايا اردن قصيدة حلوة
الأربعاء أغسطس 22, 2012 5:34 pm من طرف «ღ»عاشقة تراب الأردن«ღ»

» مقالات جهاد الخازن عن الأردن "عيون وآذان (الأردن)"
الأربعاء أغسطس 22, 2012 5:33 pm من طرف «ღ»عاشقة تراب الأردن«ღ»

» حركة الضباط الاردنيين الاحرار
الأربعاء أغسطس 22, 2012 5:32 pm من طرف «ღ»عاشقة تراب الأردن«ღ»

فيرفوكس
Preview on Feedage: %D9%85%D9%86%D8%AA%D8%AF%D9%8A%D8%A7%D8%AA-%D9%85%D9%88%D8%B7%D9%86-%D8%A7%D9%84%D8%B9%D8%B2 Add to My Yahoo! Add to Google! Add to AOL! Add to MSN
Subscribe in NewsGator Online Add to Netvibes Subscribe in Pakeflakes Subscribe in Bloglines Add to Alesti RSS Reader
Add to Feedage.com Groups Add to Windows Live iPing-it Add to Feedage RSS Alerts Add To Fwicki
Add to Spoken to You