منتديات موطن العز
اهلا وسهلا بنشامى الوطن حياكم الله الرجاء التسجيل والمشاركة الفعالة

التسجيل سهل وبسيط جدا وعند تسجيلك نقوم بتفعيل فورا من لوحة الادارة

ايظا تستطيع تفعيل نفسك من البريد الالكتروني المسجل به



منتديات موطن الــعز



 
الرئيسيةبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 مرضى عرب يشيدون بمستوى الطب المتقدم في الاردن

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
سقراط999
 
 


عدد المساهمات : 30
نقاط التقييم : 10
تاريخ التسجيل : 25/08/2011

مُساهمةموضوع: مرضى عرب يشيدون بمستوى الطب المتقدم في الاردن    الخميس أغسطس 25, 2011 4:54 pm

مرضى عرب يشيدون بمستوى الطب المتقدم في الاردن



عمان - الدستور - التحقيقات الصحفية - جمانة سليم

بحسب مؤشرات صندوق النقد الدولي، فإن الاردن يحتل المرتبة الاولى في المنطقة والخامسة عالميا في مجال السياحة العلاجية، ولهذا فإن مستوى الخبرة والرعاية الذي يحظى به زوار الاردن من المرضى العرب وكذلك الباحثون عن مثل هذا النوع من العلاج يعد أمرا جاذبا لغيرهم ممن يجدون في حديث أصحاب التجارب مرجعية لمقصدهم الصحي.

ولم تأتِ تلك السمعة الطيبة من فراغ، بل هي حصيلة تراكمات من المعرفة والزيارات المتكررة، وأيضا - وهذا هو المهم - من حسن التعامل من قبل الاطباء والمتخصصين في الشأن العلاجي الصحي.

الكثير من المرضى العرب الذين قصدوا المملكة للعلاج أكدوا أن الطب في الاردن متقدم جدا وأن سمعة الاردن العلاجية عربيا وعالميا رائدة جدا، ولهذا لم يترددوا باللجوء اليها من أجل العلاج.

هذا ما تحدث عنه «ابو بكر شعير» من السودان الذى جاء لاجراء عملية «زرع كلى» وذلك بعد ان أكد له الاطباء في الخرطوم أن مثل هذه العمليات يتم اجراؤها في عمان بنجاح كبير.

واشار الى انه قام باجراء العديد من الاتصالات والابحاث للتأكد من الامكانيات الطبية المتطورة في الاردن وعما اذا كانت العملية التي سيقوم باجرائها سوف تتم بنجاح في حال قام بها في الاردن. وقد تفاجأ بالنسب المرتفعة لنجاح العملية وكذلك تفاجأ بمكانة الاردن في مجال السياحة العلاجية ليس فقط على المستوى العربي وانما العالمي ايضا.

واضاف: ان تكاليف عمليته الجراحية التي سوف يجريها في الاردن مقاربة جدا لنفس التكلفة في حال قام باجرائها في بلده او في اي بلد اخر، معتبرا أن هذه ايضا ميزة اخرى تضاف للسياحة العلاجية المميزة في الاردن.

وتحدث شعير عن الخدمات المميزة والمعاملة الحسنة والاستقبال المميز الذي حظي بها منذ اللحظة الاولى لقدومه الى الاردن، مشيرا الى انها المرة الاولى التي يزور فيها المملكة وقد شعر بالراحة النفسية فيها وكأنه في بلده بين اهله.

وكذلك التقينا «سعد مرزوق الباسلي» من اليمن الذي حضر الى الاردن لاجراء عملية «زراعة نخاع « واشار الى انه يأتي للعلاج في المملكة منذ سنة ونصف بسبب نفس المرض. واشار الى انه اصيب بسرطان النخاع الشوكي قبل سنتين وقد نصحه الاطباء المعالجون في بلده بزيارة الاردن لعمل الفحوصات اللازمة وبالتالي تحديد عملية زراعة نخاع بعد ان اكدوا له ان الاردن يتميز طبيا في مثل هذه العمليات على مستوى الشرق الاوسط حيث يتوفر في المملكة العديد من المراكز المتطورة والتي تضم مجموعة كبيرة من الاطباء المختصين في هذا المجال.

واضاف انه من خلال بحثه الدقيق عبر شبكة الانترنت اكتشف ان الاردن يعتبر الاول في مجال علاج الامراض السرطانية على مستوى الشرق الاوسط وذلك بسبب الاجهزة الطبية الحديثة والمتطورة والكوادر الطبية المتخصصة ولهذا يلجأ الكثير من العرب المصابين بامراض سرطانية للعلاج في الاردن.

أطفال أنابيب

من السعودية التقينا محمد كامل الشايب وزوجته اللذين حضرا الى الاردن لاجراء عملية تلقيح «طفل أنابيب». وتحدث الشايب عن إيمانه بالقضاء والقدر وعن رغبته هو وزوجته بإنجاب طفل يعينهم على أعباء الحياة في المستقبل ويحمل اسميهما ويكون لهما سندا ومعيلا، مشيرا الى أن القدر لم يكتب لهما الانجاب منذ زواجهما قبل خمسة عشر عاما ولهذا نصحهما الاطباء باجراء عملية تلقيح «طفل انابيب» بعد ان قاما باجراء الفحوصات اللازمة والتأكد من امكانية نجاح اجرائها.

واضاف ان المجالات الطبية على اختلاف تخصصاتها متقدمة جدا في بلده الا ان اطباء التوليد نصحوه باجراء هذه العملية هو وزوجته في الاردن وذلك كونه البلد العربي الاول الذي يحقق نجاحا كبيرا في مثل هذه العمليات ولهذا يقصده الكثير من العرب.

وذكر ان طبيبه الخاص في السعودية نصحه بالاتصال مع احد المراكز المتخصصة بالتلقيح في الاردن لكي يتابع معهم اجراءات القدوم وقد بادر بالاتصال وبحجز موعد لاجراء فحوصات جديدة ليقرر الطبيب المختص موعد اجراء العملية.

من ناحية اخرى تحدث الشايب عن الخدمات المميزة التي شاهدها في القطاعات الطبية في مستشفيات الاردن حيث قام بزيارة العديد من المستشفيات من اجل اجراء فحوصات طبية شاملة خاصة به للاطمئنان على صحته وقد لاحظ الدقة في المواعيد وحرص الكوادر الطبية على راحة وارضاء المرضى الى جانب حسن المعاملة.

وقال ان الاطباء قرروا اجراء العملية لزوجته الاسبوع القادم بعد ان قاموا باجراء فحوصات وتحاليل وقد كانت جميع النتائج ايجابية ولهذا اكد له الاطباء ان فرصة نجاح العملية كبيرة.

وكذلك تحدث عن التكلفة المادية للعملية مشيرا الى انه استغرب من انها توازي نفس التكلفة المادية في بلده او اي بلد عربي اخر ان لم تكن تقل.

عمليات تجميل

وتقول «تغريد عبد الكريم هياش» (28 عاما) انها جاءت من بلدها العراق لكي تجري عملية تجميل في وجهها الذي تشوه بسبب تعرضها لحادث سير، مشيرة الى انها اجرت العديد من العمليات التجميلية وقد تحسن شكلها بنسبة بسيطة وقد نصحها طبيبها المعالج ان تلجأ الى الاردن حيث ان اطباء التجميل فيه يتميزون بالمهنية العالية وكذلك لديهم تقنيات حديثة في عمليات التجميل.

واضافت انها قامت بالحجز المسبق في احد المستشفيات الخاصة في عمان بعد ان قام طبيبها بارسال التقارير الطبية الخاصة بها الى جراح التجميل في الاردن وهي تأمل أن يزول هذا التشوه من وجهها حيث ان الطبيب قرر اجراء عمليتها الاسبوع القادم.

تطور ملحوظ

الدكتور عونى البشير رئيس جمعية المستشفيات الخاصة أكد أن السياحة العلاجية في المملكة تشهد تطورا ملحوظا بسبب الكفاءات الطبية الموجودة في الاردن الى جانب توفر الخبرات والتخصصات، ما جعل الاردن واجهة مهمة للسياحة العلاجية يؤمها الكثير من العرب.

واضاف ان اكثر الجنسيات العربية التي تقصد الاردن من اجل السياحة العلاجية تأتي من فلسطين في المرتبة الاولى ومن ثم العراق واليمن والسعودية والسودان وسوريا وليبيا ومصر والبحرين والكويت، مشيرا الى ان السياحة العلاجية في الاردن لا تقتصر فقط على الدول العربية بل تتعداها الى الولايات المتحدة الامريكية التي يحضر منها مرضى بحاجة لعلاج بعض الامراض.

ومن ابرز العمليات التي يخضع لها المرضى العرب في الاردن عمليات زراعة القلب وعمليات زراعة الكلى واطفال الانابيب وجراحة التجميل وجراحة المنظار وربط المعدة وكذلك عمليات جراحة الاعصاب وزراعة النخاع العظمي وزراعة الكبد وحالات زراعة خلايا جذعية.

وأكد أن ما يجذب العرب الى الاردن بهدف العلاج هو أن العلاجات والعمليات مناسبة جدا ومنافسة مقارنة بأي بلد عربي آخر يقدم السياحة العلاجية.
التاريخ : 25-08-2011
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
~ 3la2 ~
 
 
avatar

عدد المساهمات : 888
نقاط التقييم : 18
تاريخ التسجيل : 23/11/2009
العمر : 27
الموقع : الاردن

مُساهمةموضوع: رد: مرضى عرب يشيدون بمستوى الطب المتقدم في الاردن    الخميس أغسطس 25, 2011 11:10 pm

الطب بالأردن متقدم بشكل كبير واكبر دليل المستشفيات الميدانية التي يرسلها الاردن الى انحاء العالم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://mawten-al3ez.jordanforum.net
 
مرضى عرب يشيدون بمستوى الطب المتقدم في الاردن
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات موطن العز :: المنتديات الأردنية :: أخبار الاردن-
انتقل الى:  
اقسام المنتدى

 قسم الرياضية العربية والعالمية أخبار الأردن القسم الأردني العام  العائلة الهاشمية منتدى الطب والصحة الأغاني الوطنية الأردنية ≈ English Fourm ≈ الأختراعات الأردنية برامج التصميم ودروس وشروحات البرامج رمضان يجمعنا القسم الأسلامي العام قسم منتخب النشامى
والانتي فايروس العلوم الإسلامية المتخصصة القسم الترفيهي قسم الرياضات الاخرى الترحيب بالاعضاء الجدد وتعارف الاعضاء صوتيات ومرئيات اسلامية المنتخب الأردني قسم الاختراعات العلمية  الأجهزة الأمنية الأردنية صور من الأردن قسم الجوال  التصاميم الأردنية
قسم طلبات الابحاث الجيش العربي الأردني قسم كتب pdf الاكترونية
تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية
تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية delicious  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية reddit  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية stumbleupon  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية slashdot  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية yahoo  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية google  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية blogmarks  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية live      

قم بحفظ و مشاطرة الرابط على موقع حفظ الصفحات

قم بحفض و مشاطرة الرابط منتديات موطن العز على موقع حفض الصفحات
المواضيع الأخيرة
» صور جلالة الملك عبد الله الثاني بن الحسين المعظم
الأربعاء أغسطس 22, 2012 5:46 pm من طرف «ღ»عاشقة تراب الأردن«ღ»

» العائلة الهاشمية
الأربعاء أغسطس 22, 2012 5:45 pm من طرف «ღ»عاشقة تراب الأردن«ღ»

» صور الملك حسين رحمة الله بالزي االعسكري
الأربعاء أغسطس 22, 2012 5:44 pm من طرف «ღ»عاشقة تراب الأردن«ღ»

» أخبـــــ22/8/2012 ـــــــار الأردن
الأربعاء أغسطس 22, 2012 5:42 pm من طرف «ღ»عاشقة تراب الأردن«ღ»

» معاني اسماء المدن الاردنيه ...
الأربعاء أغسطس 22, 2012 5:37 pm من طرف «ღ»عاشقة تراب الأردن«ღ»

» الاردن والتاريخ
الأربعاء أغسطس 22, 2012 5:35 pm من طرف «ღ»عاشقة تراب الأردن«ღ»

»  بصراحه مقال من الاخر‏....د . محمد صالح المسفر
الأربعاء أغسطس 22, 2012 5:35 pm من طرف «ღ»عاشقة تراب الأردن«ღ»

»  ايا اردن قصيدة حلوة
الأربعاء أغسطس 22, 2012 5:34 pm من طرف «ღ»عاشقة تراب الأردن«ღ»

» مقالات جهاد الخازن عن الأردن "عيون وآذان (الأردن)"
الأربعاء أغسطس 22, 2012 5:33 pm من طرف «ღ»عاشقة تراب الأردن«ღ»

» حركة الضباط الاردنيين الاحرار
الأربعاء أغسطس 22, 2012 5:32 pm من طرف «ღ»عاشقة تراب الأردن«ღ»

فيرفوكس
Preview on Feedage: %D9%85%D9%86%D8%AA%D8%AF%D9%8A%D8%A7%D8%AA-%D9%85%D9%88%D8%B7%D9%86-%D8%A7%D9%84%D8%B9%D8%B2 Add to My Yahoo! Add to Google! Add to AOL! Add to MSN
Subscribe in NewsGator Online Add to Netvibes Subscribe in Pakeflakes Subscribe in Bloglines Add to Alesti RSS Reader
Add to Feedage.com Groups Add to Windows Live iPing-it Add to Feedage RSS Alerts Add To Fwicki
Add to Spoken to You